العدد 2983 ليوم 05 حزيران 2014
 
 
صحيفة يومية مستقلة شاملة - تأسست في 14 أيار 1993
مواضيع مفضلة
 
إستعادة مئات القطع الآثرية العراقية المسروقة
أسترد العراق (166) قطعة آثرية مختلفة و(111) خرزة ملونة من عدد من الدول منها «الكويت ،المغرب ،المانيا ،استراليا ،لبنان والولايات المتحدة الأمريكية وأودعت في المتحف العراقي.
وأكد مدير عام دائرة العلاقات والأعلام قاسم طاهر السوداني في بغداد أن عملية استرداد الآثار المهربة لاتزال مستمرة اذ قطعت اللجنة العراقية المؤلفة من وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية أشواطاً مهمة وكبيرة من أجل أستعادتها في ترجمة عملية لرصد الآثار العراقية المسروقة الى الخارج .
ومن الجدير بالذكر أن اللجنة العراقية سبق وأن استردت عشرات الألاف من القطع الآثرية التي نهبت من العراق أبان الفوضى التي عمت العراق عقب الأحتلال الأمريكي،وبالرغم من الجهود التي بذلت على الصعيد الدولي لتعقب هذه المسروقات وأستردادها ، لم يعاد الا أقل من نصفها فعلياً .
ورشة للرقص التعبيري
في السينما والمسرح
اقام مسرح الرافدين التابع لدائرة السينما والمسرح ورشة عمل بعنوان (فن الرقص التعبيري الحديث) .
تهدف الورشة للأرتقاء بواقع العمل الفني وتدريب الشباب لتحسين الأداء والمهارات في هذا المجال وإظهار الطاقات الفنية ليمثل هذا المشروع خطوة تضاف إلى ورش عمل أخرى . وهذه الورشة هي الثالثة ضمن هذه الخطة حيث سبقتها ورش تخصصية للكيروكراف العالمي كيروان عمر والأكاديمية والمسرحية الأوغندية جسيكا كادا، وهذه الورشة الأخيرة للكيروكراف الألمانية موشكان هاشميان.
 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2017 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com