العدد 2983 ليوم 05 حزيران 2014
 
 
صحيفة يومية مستقلة شاملة - تأسست في 14 أيار 1993
مواضيع مفضلة
 
ترقبوا البصمة في جميع أجهزة آبل
كشفت شركة «كي جي ال سيكرتي» المتخصصة في تحليل سوق الاجهزة الذكية عن عزم شركة آبل الأميركية عملاق صناعة الهواتف الذكية في العالم تزويد جميع أجهزتها الذكية التي تنوي الكشف عنها خلال العام المقبل ضمن سلسلتي آيفون وآيباد، بنظام التحقق من بصمة الأصابع.
وكانت آبل أزاحت الستار عن جهاز آي فون مزود بماسح لبصمة الإصبع يساهم في تميزها عن أقرانها في سوق الهواتف الذكية المزدحمة.
وقامت الشركة بإدخال قارئ للبصمات على التليفون الذي حمل شاشة تعمل باللمس.
وقال مينغ تشي كو، المحلل بالشركة إن نجاح نظام البصمة في هاتف آيفون 5 إس، وشحن 36 مليون نسخة منه خلال العام الماضي فقط بعد إطلاقه، دفع آبل لاعتماد النظام في أجهزتها القادمة خلال العام الحالي.
وأضاف مينغ تشي كو أن آبل ستدمج نظام البصمة في إصدارين ضمن سلسلة هواتف آيفون الذكية، وهما الإصدارين المزمع الكشف عنهم خلال الشهور القليلة القادمة، إضافة إلى النسخ الجديدة من اجهزة آيباد وآيباد ميني اللوحيين لضمان قدر اكبر من الخصوصية.
وتوقع محلل السوق أن يتم شحن نحو 120 مليون جهاز ذكي من آبل مزود بنظام البصمة للتعرف على بصمة الأصابع في نهاية 2014، على أن يزداد العدد بشكل كبير في العام المقبل ليصل إلى 233 مليون هاتف وكمبيوتر لوحي مستقبلا.
وافاد مينغ تشي كو أن آبل تعمل حالياً على تطوير نظام البصمة، وذلك لعلاج كافة المشاكل التي ظهرت لمستخدمي النظام في هاتف آيفون 5 إس.
وحسب ورقة المحلل كو البحثية التي حصل عليها موقع «أبل إنسايدر»، فإن أبل ستستخدم مواد كيماوية في نظام البصمة لتعزيز المتانة والدقة للتغلب على المشاكل التي واجهها عشاق آي فون 5 إس.
وكانت شركة آبل اشترت في العام الماضي شركة «أوتنتيك» المتخصصة في التعرف على البصمات مما يساعدها على استخدام هذا النظام في أجهزتها الجديدة لتصبح أحد الحلول الهامة لمشكل الأمن الكبيرة في أجهزة الهواتف الذكية.
 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2017 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com