العدد 2983 ليوم 05 حزيران 2014
 
 
صحيفة يومية مستقلة شاملة - تأسست في 14 أيار 1993
مواضيع مفضلة
 
مختصون مستغربون لعدم احياء الذكرى السنوية للراحل عمو بابا
أعرب عدد من الرياضيين، ، عن استيائهم واستغرابهم في الوقت نفسه لعدم إحياء ذكرى وفاة المدرب الكبير عموبابا، معتبرين أن الانتخابات والخلافات شغلت المسؤولين عن استذكار شيخ المدربين، فيما دعوا لإقامة حفل تأبيني وإن كان بسيطا لاستذكار الراحل
وقال المدرب هادي مطنش ان شيخ المدربين الراحل عمو بابا اسم يعني الكثير في كرة القدم العراقية وهو بمثابة الأب الروحي لكل اللاعبين والمدربين، مبينا أن الراحل يستحق أن يستذكر في كل سنة بعد وفاته عام 2009.
وأضاف مطنش أن الانتخابات وتداعياتها والخلافات العديدة بين المؤسسات الرياضية هي التي شغلت المسؤولين عن الإلتفات لهذه الذكرى المؤلمة، مشيرا إلى أن من الضرورة أن يخلد كل من قدم للكرة العراقية وعمو بابا قدم لها الكثير ويستحق أن يستذكر.
بدوره أعرب اللاعب الدولي السابق عبد الجبار هاشم عن استغرابه واستيائه في الوقت ذاته لعدم إحياء ذكرى وفاة شيخ المدربين، موضحا أن على المسؤولين في الرياضة العراقية من المتصدين للمسؤولية أن يدركوا حجم الأسماء التي قدمت كل مالديها للكرة العراقية.
وتابع هاشم يكفي عمو بابا فخرا أنه رفض مغادرة العراق بسبب الاحتراف والمال وهذا يكفي
لأن يكون شخصية يخلدها التأريخ، مطالبا أن يكون هناك احتفال
من جانبه أكد المدرب ابراهيم سالم ان الراحل عموبابا له فضل كبير على الكرة العراقية سواء بتحقيق الإنجازات اوباكتشاف اللاعبين النجوم، مشددا على ضرورة أن يعطى هذا الاسم حقه وأن يحتفى بذكراه سنويا لما كان له من دور كبير في كرة القدم العراقية.
وبين سالم أن من المفروض أن تتذكر المؤسسات الرياضية مثل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة هذا الاسم الكبير وتخصص جزءا من وقتها للاحتفال بهذه الشخصية الكبيرة.
 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2017 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com