العدد 2983 ليوم 05 حزيران 2014
 
 
صحيفة يومية مستقلة شاملة - تأسست في 14 أيار 1993
مواضيع مفضلة
 
المسلسلات الكوميدية تثير شهية ياهو
يزداد يوماً بعد يوم طموح شركة ياهو عملاق الإنترنت لانتاج محتوى رقمي خاص بالشبكة يُعرض حصرياً عليها من خلال الدخول في قطاع المسلسلات الكوميدية الحصرية وإبرام اتفاقيات تعاون مع المنتجين على غرار خدمة نتفليكس.
وشركة ياهو المندمجة هي شركة خدمات حاسوبية أميركية تقوم بإدارة بوابة الشبكة العالمية للانترنت، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، ومحرك البحث، وخدمات إخبارية.
وبوابة ياهو هي من أكثر المواقع زيارة على الإنترنت، بأكثر من 130 مليون زائر شهريا، ومتوسط زيارات لصفحات شبكة ياهو العالمية يصل لـ3.4 مليار زيارة يوميا منذ أكتوبر 2007، مما يجعلها واحدة من أكثر المواقع الأميركية زيارة.
ونشطت ياهو منذ تولي ماير منصب الرئيس التنفيذي في 2012، في طرح العديد من المنتجات التي وصفت بالمهمة، بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني «ياهو ميل» والخدمة المالية «ياهو فينانس».
وتستعد ياهو لتوقيع عقود أربع مسلسلات كوميدية حصرية ستُعرض عبر منصتها ياهو سكرين الخاصة بعروض الفيديو وفق تقرير نشره موقع «وول ستريت جورنال».
وذكرت «وول ستريت جورنال» أن ياهو الأميركية الراغبة في تطوير خدماتها في مجال الفيديو على الإنترنت، تقترب من إنتاج مسلسلات مخصصة للعرض عبر الإنترنت وذلك لزيادة جاذبية منصتها للفيديو.
وتتطلع ياهو لعروض فيديو حصرية قصيرة لا تتجاوز 10 حلقات مدة كل واحدة نصف ساعة تقريباً، وخصصت ميزانية تتراوح قيمتها المالية بين 700 ألف دولار إلى أكثر من مليون دولار.
ووضع عملاق الانترنت خطة عمل منظمة بالاتفاق مع مجموعة من المنتجين والكتاب والمخرجين، ومن المتوقع الكشف عنها قريبا.
ووفق مصدر مسؤول فإن ياهو ستواجه منافسة شرسة في هذا المجال وفي الولايات المتحدة الأميركية بالذات كونها تتحدى نتفليكس وأمازون النجوم الساطعة في هذا الصدد.
وتأمل رئيسة مجموعة ياهو ماريسا ماير التمكن من تقديم مشاريعها الأربعة في 28 نيسان/أبريل على هامش منتدى نيوفرونت الذي تنظمه المجموعة لجذب المعلنين.
وتجري ياهو محادثات تمهيدية لشراء خدمة «نيوز ديستربيوشن نيتووركس» للفيديو على الإنترنت في صفقة تقارب قيمتها 300 مليون دولار، ما من شأنه مساعدة المجموعة على منافسة يوتيوب التابعة لمنافسها غوغل.
وتعتبر خدمات الفيديو إحدى الأنشطة التي تحاول رئيسة ياهو ماريسا ماير التركيز عليها لإنعاش نمو المجموعة
 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2017 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com